لا يوجد انترنت, لكني أعدكم بإتصال أفضل منه ..

لا يوجد اتصال للانترنت في عمق الطبيعة ..لكنّي أعدك أن تجدَ اتصالا أجمل منه ~

 هذا عنوان لمقال جميل كتبتهُ فتاة ماليزيّة مولعة بالسفر وقصص الطبيعة,  تقول : عندما أمضي وقتي  في المدينة أوّل شيئ أقوم بفعلة عند إستيقاظي صباحا هو تصفّح هاتفي مرورا بتويتر, الفيس بوك, انستغرام ومواقع أخرى .. أدفع بمخدّة أخرى تحت رأسي لأتمكّن من  رؤية الشاشة كما يجب ..أبعث بعض الرسائل هنا وهناك .. وهذا كلّهُ قبل مغادرة السرير

 في مولو يختلف الأمر, مكان في عمق الطبيعة  حيث لا تتوفر شبكات الإنترنت على انواعها هناك (مولو هو منتجع طبيعي في محافظة ساراواك  في ماليزيا) ..وصدقاَ إنّ أكثر ما جذبني صباحاَ قبل نهوضي من االسرير هو حشَرة صغيرة إستقرت على شعيرات فرشاة أسناني والتي  رحتُ أتأملها في هدوء لأكثر من 10 دقائق ..

إنّهُ حقاً لتغيير جميل ..

أتممتُ الحجز في فندق بسيط جدا في المنتجع .. كان يكفيني أنّه احتوى أساسيات الحياة الصغيرة , تشاركني في نفس الغرفة عدد من الفتيات . جريدة الصباح المدرسيّة القديمة المصبوغة بحبر الكتابة الأسود كانت حاضرة بقوّة لعدم وجود انترنت في المكان ..

عند تجوالنا في الغابات الإستوائيّة المجاورة أرشدنا للطريق دليل بإسم جاسبر , الذي حاول تنبيهنا مراراَ  بالهروب السريع عند هطول الأمطار التي من الممكن ان تودي بنا في فيضان .. وقال انّه يجب النجاة بحياتنا لاولئك الذين لم يتزوّجوا بعد ”  , كم هو عميق التفكير هذا الرجل ..

________________________

كهوف , أشجار عملاقة , جسور خشبيّة وأخرى مطّاطية.. تلال ومسالك تحبس الأنفس ..هكذا هم , بعض الناس يمتلكون الحياة البريّة والطبيعة الخلّابة في شخصيّتهم وفي فطرتهم .. هذه الفتاة الماليزيّة تسافر لوحدها لكنها لا عجب في أنها تعود في كل رحلة  بقلب مليئ بالصحبة .. 

نحن لا نحتاج الكثير من المال لكي نسافر .. بل أكثر ما في حاجته هو القليل من البساطة والكثير من الثقّة .. لا عيب في أن تسافر لوحدك اذا كنت تحمل في جعبتك أمنيات ترتوي من التعارف والأمكان البعيدة .. السفر لوحدك لا يعني أنّك وحيد , بل يعني أنّك لم تلتقِ بعد الشريك المناسب الذي  يمكنه الإبحار معك في أغرب المغامرات وأشيقها .. هذا يعني أنّ لا أحد يملك جُرأتك الغير عاديّة التي لم تعد تكتفي ببقعة الأمان التي احتوتكَ لآلاف  الأيّام ..

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: