أونتاريو .. كندا

أيّار , 2015

لمسافري المسافات الطويلة .. ابرزها تلك المتوجههّ للقارة الأمريكيّة انصح بسفريات غير متواصلة، تلك التي بوسعكم أخذ استراحة فيها في احدى الدول الأوروبية مثلا..هذه المرّة كانت إستراحتنا  في زيورخ-سويسرا لمدّة ساعة ونصف وكانت في مكانها تمامآ .. فنجان قهوة، نٓفٓس استطلاعي داخل ذاكٓ المطار ومسافريه المميّزين، اتصال مع أفراد العائلة الذين تجدهم غالبآ على حافة القلق وثمّ انطلاقة عبر الأطلسي ..

وصلنا تورونتو ومكثنا فيها أسبوعين في مركز المدينة تحديدا في شارع ” فرونت ستريت ” الجميل ومنها قمنا بجولات عدّة لمناطق في زوايا المحافظة…
تبلغ مساحة أونتاريو مليون كيلومتر مربع تقريبا (ضعفي مساحة فرنسا) ، وهي واحدة من اكبر المحافظات العشرة في كندا وأكثرها اكتظاظا..

في الأيام الثلاث الاولى كان محور التجوال في مركز المدينة : برج السي أن، وهو واحد من أطول الأبراج في العالم ، يُطّل على جميع أطراف المدينة وعلى بحيرة أونتاريو التي لا تكاد ترى أفقها ..    للرياح والبرد أثرهما الواضح في أيّار ، فيمكن رؤية بعض الجليد الذي لم يذب بعد والكثير من الغيوم ..

البحيرة بحد ذاتها مساحة  لا يمكن الملل من التنزه بمحاذاتها، كم هيٓ رقيقة رائحة المياه في الصباحات مع كاس من اللاتيه الساخنة، أخذت هذه الصور من شاطئ مدينة ميساساجا المحاذية لتورونتو..

اليومين التاليين سافرنا فيهما الى مدينة نياغارا حيث شلالات النياغارا الغنيّة عن التعريف، ليلة واحدة في ذاك المكان كفٓت لتعريف الجمال في هذا الشّق البارد الفاتن من القارّة. كان المبيت في الماريوت مع مظهر خلاب من الطابق التاسع عشر ..

اذا كانت هذه زيارتكم الاولى لهذه المعجزة العظيمة فعليكم بركوب السفينة التي تسافر بكم حتى بلوغ اقرب نقطة من الشلال الكبير وكانت احدى اجمل ما قمنا به هناك ، فعاليات عديدة في نفس المكان ولكٓ ان تختار ما تحّب ~ أفلام ثلاثيّة البعد عن تاريخ المنطقة، برج سكاليون، شارع كليفتون هيل، حديقة الملكة فيكتوريا والكثير غير هذا كلّه..

في النياغارا لا تهتم بعدد ونوع الفعاليّات التي تقوم بها.. يكفيك المشي أو الجلوس وتامُّل هذه المعجزة الإلهيّة الساحرة، فسبحان الله دائما، لن تمّل من النظر مهما مكثت. مشاكل الاكل تقريبا معدومة ، ففي كل الشوارع الرئيسيّة هناك تجد مطعما ما يوفر الطعام الحلال وكانت وجبتنا في ذات الْيَوْمَ كباب افغاني ..

img_0026

عدنا الى تورونتو ليوم استراحة واحد وكان موعدنا بعدها شرقا مع مدينة جانانوك للتجوال في مكان يُطلق عليه بالألف جزيرة ، جزر على مد البصر مزروعة في بحيرة أونتاريو تتقاسمها جغرافيا كندا واميركا..لك ان تختار بحسب دليل السفن التي تقوم بالرحلات هناك أيها تريد.. أقصى الجولات زمنا ساعتين ونصف ..
مدينة جانانوك صغيرة، تذكرّك ببساطتها وجمالها بنسمات وألوان الريف، والبحيرة بجانبها تجعل منها مملكة شديدة البهاء

بعد ايّام سافرنا عائدين الى ضجيج تورونتو مرّة اخرى .. كان لا بد من جولة في بعض المراكز التجارية والحي الصيني   ، انهينا العطلة بالإبحار الى جزيرة المركز- سينتر آيلند , والتي تبعد بعض الكيلومترات فقط من تورونتو ، قضينا هناك يوما كاملا تجوالا مشيا على الأقدام .. وكالعادة ، كل منطقة مرسومة بنظام شديد قريب لقلب كل زائر هذه صوره لتورونتو من الجزيرة

img_0001
انتهت الرحلة .. وازداد تعلق القلوب في سفر استكشافي اخر..

تابعوا رحلة كندا 2016 😊

Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: